كتلة نقف معًا تحوز على أعلى نسبة من الأصوات بانتخابات نقابة الطلاب في جامعة تل-أبيب 

تابعنا على:   11:38 2020-12-16

أمد/ تل أبيب: شاركت الكتلة الطلابية التابعة لحراك نقف معًا للمرة الأولى في الانتخابات لنقابة الطلاب في جامعة تل-أبيب يوم الثلاثاء.

وحازت كتلة نقف معًا بحسب بيان لها وصل "أمد للإعلام" نسخة عنه، على 17 % من أصوات الناخبين، لتصبح بذلك أكبر كتلة طلابية منظَّمة داخل مجلس الطلبة، الذي يتكون بغالبيته من مندوبين مستقلين عن المساقات التعليمية المختلفة. 

يُذكَر أن عشرة من بين أحد عشر مرشحًا عن نقف معًا، قد تمّ انتخابهم يوم الثلاثاء للنقابة.

وعقبت ياعيل أجمون، الناشطة في نقف معًا الطلابية بتل-أبيب، على النتيجة قائلةً أنها "مفاجأة تثلج الصدر"، مضيفة: "نودّ أن نشكر جميع الطلاب الذين وضعوا ثقتهم بنا وانتخبوا عشرة مرشحات ومرشحين منّا - من أصل أحد عشر، ليعملوا على تطوير عمل النقابة والخدمات التي تقدمها لجمهور الطلاب.

وأضافت أجمون: "ستناضل الكتلة من أجل تعزيز المساواة في الجامعة، خصوصًا فيما يتعلق بالطلاب العرب، لغتهم وثقافتهم، بالإضافة لمكافحة ظاهرة التحرشات الجنسية، الحد من التلويث والتقدم نحو جامعة خضراء، تقديم الدعم المادي والأكاديمي لكافة الطلاب تحديدًا في ظل الأزمة الصحية والاقتصادية التي نشهدها منذ قرابة العام، والنضال من أجل خفض رسوم التعليم حتى إلغائها".

 وأوضحت، أنه بالنسبة لنا، فإن هذا إنجاز مؤثر للغاية - مع العلم أن هذه هي المرة الأولى التي نخوض بها انتخابات النقابة. الآن تقع علينا مسؤولية على خدمة مصالح طلاب وطالبات الجامعة، ونحن سنثبت أننا أهلٌ لها". وفق البيان.

ولفت البيان، أن الانتخابات للنقابة في تل-أبيب كانت قد أقيمت هذا العام رقميًا نظرًا لجائحة الكورونا والتقييدات الناجمة عنها. خلال النهار، تمّ تحديث موقع التصويت ليتمكن جميع الطلاب من الاطّلاع على نسبة التصويت في كل منطقة انتخاب.

وأضاف البيان: بالنسبة للنتائج، فقد نُشِرت على الملأ ببث مباشر من على صفحة النقابة في فيسبوك بعد أقل من ساعة من إغلاق الصناديق. لافتا الى أن ذلك يدلّ على أنه من الممكن إقامة انتخابات ديمقراطية، نزيهة وشفافة حتى لو كانت رقمية.

وفي سياقٍ متّصل، وفيما يتعلق بانتخابات نقابة الطلاب في جامعة حيفا، فهناك لم تُنشر نتائج الانتخابات بعد، رغم مرور أسبوع كامل عليها.

وكان حراك نقف معًا قد قدم التماسًا بهذا الشأن للمحكمة المركزية في حيفا، والتي بدورها أصدرت أمر منع يمنع إدارة النقابة السابقة من فتح التصويت مجددًا لقائمة طلاب محددة ومجهولة، ذلك إلى حين البت بالالتماس. حسب قرار المحكمة، على النقابة أن تقدم ردّها على الالتماس حتى يوم غد (الخميس)، وستقام جلسة محكمة يوم الخميس القادم، 24-12.

و“نقف معًا” هو حراك سياسيّ يعنى بالنّضال والأمل, يحمل افكارًا اشتراكيّة, وفيه شركاء وشريكات في اسرائيل – شبابًا وشيبًا, يهودًا وعربًا, نساءًا ورجالًا, من المركز ومن الأرياف – الذين انتظموا معًا بإرادتهم الحرّة لكي يعملوا معًا بشراكة من أجل تغيير جوهري في المجتمع الإسرائيلي، وتعد كتله الطلاب، هي واحدة من الأطر الفعالة المنبثقة عنه.

 

اخر الأخبار